الأربعاء, 10 أكتوير 2018 18:51

شباب بلوزداد - اتحاد العاصمة 0-1 ثلاث نقاط والاتحاد يتسيّد العاصمة

كتبه
قيم الموضوع
(1 تصويت)
شباب بلوزداد - اتحاد العاصمة 0-1 ثلاث نقاط والاتحاد يتسيّد العاصمة usma.dz

بعد التعادل المخيب في الداربي ضد المولودية استطاع الاتحاد أن يعود بالنقاط الثلاث بعد فوزه بنتيجة 1-0 ضد شباب بلوزداد أمسية اليوم بملعب 20 أوت.

.وبالتالي يستعيد النقاط الضائعة في الداربي السابق

تعرّف على أهم الملاحظات وتفاصيل المبارة في ما يأتي

 الفوز لم يكن سهلا، والأداء تراوح بين المتوسط وتحت المتوسط لكن ظروف المبارة ووضعية فريق شباب بلوزداد الصعبة تجعل من هذا الفوز مهم جدا وثلاث نقاط ثمينة تجعل الفريق يعزّز مكانه في المرتبة الثانية في انتظار استعادة الريادة وخطفها من شبيبة القبائل بعد لعب المبارتين المتأخرتين ضد مولودية بجاية واتحاد بلعباس.

ولقد أحدث المدرب تيري فروجي ثلاث تغييرات مقارنة بالمبارة السابقة ضد المولودية، ففي ظل غياب ايبارا الموجود مع منتخبه الكونغولي أشرك بن شاعة أساسيا لأول مرة هذا الموسم، كما أعطى الفرصة لسعيود ويايا الغائبين عن المباريات في الفترة السابقة، وفي ظل غياب بن خماسة المصاب واصل كودري اللعب أساسيا مع الثنائي بن غيث وشيتة في وسط الميدان، كما أن غرجي واصل اللعب كظهير أيمن خلفا لربيع مفتاح المصاب أيضا.

فكانت التشكيلة كالآتي:

زماموش

عرجي بن يحيي شافعي شريفي

شيتة كودري بن غيث

يايا بن شاعة سعيود

 

المبارة كانت متكافئة في شوطها الأول ولم نشاهد فرص خطيرة من الجانبين، لكن الاتحاد عرف كيف يخطف هدف التفوق من تسجيل يايا بعد هجمة معاكسة كان مهندسها شريفي الذي استرجع الكرة وكان ايضا وراء التوزيعة التي سمحت ليايا بالتسجيل.

وقبل ذلك خرج بن شاعة باصابة في اول مشاركة له كاساسي وعوضه محيوص، وهذه ربما أفضل اجابة للبعض الذين يتساءلون عن عدم اقحام بن شاعة في كل مرة، المدرب يعيش مع لاعبه وربما يعرف انه ضعيف صحيا وبدنيا بسبب اصابة قديمة.
سعيود كان وفيا لعادته يحتفظ كثيرا بالكرة تحس انه قادر على خلق الخطورة لكن دائما يزيد خطوة من عنده تجعله يضيع الكرات بطريقة ساذجة.

الفريق ككل لم يكن جيدا ضيع كرات كثيرة، كما ان التنشيط الهجومي كان جد متوسط، وهو ما جعل المدرب الفرنسي يدخل مزيان وبودربال في الشوط الثاني لكن لم يغيّر ذلك كثيرا من أداء الفريق ونتيجة المبارة.

 

فانتهى اللقاء بهذه النتيجة واكتفى الاتحاد بفوز قد يبدو صغيرا لكنه مهم جدا، خاصة وان الاتحاد دائما ما يجد صعوبات في ملعب 20 أوت ضد شباب بلوزداد وخاصة لما نعلم أن اللعب أمام فريق جريح يريد الخروج من منطقة الخطر ليس بالأمر السهل بتاتا، ضف لذلك أن الفريق البلوزدادي ليس بذلك السوء الذي يتوقعه الكثير، فهذا الفريق فرض التعادل على بطل الموسم الماضي شبابا قسنطينة في الجولة الماضية في عقر دياره، وانهزم بصعوبة وسط احتجاج تحكيمي في سطف ضد الوفاق.

فمن أجل كل هذا يعتبر فوزا ثمينا يجعل الاتحاد يتسيد العاصمة بحصوله على 10 نقاط من أصل 12 الممكنة (فوز ضد النصرية والشباب في ملعب 20 أوت وفوز بملعب عمر حمادي ضد بارادو، وتعادل ضد المولودية في 5 جويلية)

.صحيح الفوز كان من دون أداء مقنع، ولكن تبقى ثلاث نقاط مهمة، كما أنه من الافضل عدم تقديم مبارة جيدة والفوز على تقديم مبارة جيدة مثل مع المولودية وعدم الفوز

 

نقطة مهمة سجلناها في هذه المبارة وهي التسديد المقبول لبن يحيي في المخالفات القريبة، واظن انه يجب منحه الفرصة للتسديد مستقبلا احسن من مفتاح وحتى بن موسى احيانا.

غياب ايبارا أثر بشكل كبير على أداء الفريق وربما هو سبب الاداء السيء اليوم.

محيوص وان كان مستواه محدودا نوعا ما إلا انه يلعب بإرادة كبيرة مما قد يشفع له مقارنة بسعيود الذي يمتلك امكانيات لكن لا يريد استغلالها ولا ندري السبب لحد الآن

،كودري يعتبر الاحسن في الداربيين ضد المولودية واليوم ضد بلوزداد وشريفي يتحسن ويتطور من مبارة لأخرى

لا ننس ايضا زماموش انقذنا من التعادل في الكثير من المرات

 

فوز جاء ليعيد الهدوء لبيت الاتحاد مرة أخرى بعد التعادل ضد المولودية، ويجعل الهدف القادم أكثر طموحا وهو ضرورة استرجاع الريادة وخطفها من شبيبة القبائل التي بدأت ترتعد خوفا.

 

قراءة 1117 مرات آخر تعديل في الأربعاء, 10 أكتوير 2018 20:30

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة